الشيعة ترفض الامام المهدي
صفحة 1 من اصل 1
الشيعة ترفض الامام المهدي
الشيعة ترفض الامام المهدي
بسم الله الرحمن الرحيم
{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ }الأنعام158
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابا القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين 00وعجل اللهم فرج قائم آل محمد
المقدمة
علينا ان نستثمر هذه النعمة العظيمة التي انعمها الله علينا (أي الصحة البدنية والعقل السليم) وهو الجوهرة الذي فضل الله به الانسان على باقي المخلوقات والذي عليه يكون الثواب والعقاب وعلينا ان لا نحجره وان لا نبقى نعمل بعقول غيرنا لان الغير لا يمتلك عقل افضل من عقلنا وبسبب التحجر الفكري والعمل بعقل الغير بهذا السبب دخلت اكثر الناس الى جهنم والدليل القرآن {ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ }الواقعة13 {وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ }الواقعة40 ونعمل كل ما بوسعنا وبكل طاقتنا للفوز برضاء الخالق المنعم حتى نربح الجنة فعلينا ان نسأل وان نناقش في كل شيء وان لا نكون عبيد للاخرين في الرأي {وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا }الأح 0وبناءا على هذا الكلام فأن المنجى لنا من النار هو ان نعرف امامنا صاحب العصر والزمان(عجل الله فرجه الشريف) لان الامر ليس بالكلام بأن تقول انا احب الامام وسأكون من اصحابه اذا ظهر (عليه السلام), واعلم ايها الشيعي ان مئات الملايين من الشيعة موجودة الان وتبكي على الامام وتنتظر ظهوره لتكون جنود له ولكن كل هذا في الكلام فقط والدليل على هذا هو ان الروايات ذكرت ان عدد القاعدة التي يخرج بها الامام هي [10313] فقط ولو اكتمل هذا العدد لخرج الامام عليه السلام واعلم ايها الشيعي لم يتوفر هذا العدد من غيبته ولحد الان ولو اكتمل هذا العدد في أي زمان لأمر الله سبحانه وتعالى الامام بالظهور 0
اذن اين ملايين الشيعة ؟؟؟ هل الأمر اصبح للبكاء فقط اين الاستعداد للنصرة الحقيقية ؟
هل تنتظرون جبرائيل ينادي باسمه هيهات00هيهات هذا الأمر واعلموا ايها الشيعة ان جبرائيل عليه السلام ذُكر في الروايات على نحو الرمزية وليس على نحو الحقيقة ولو حصل ما تنتظرونه من جبرائيل لانكشف امر الامام لاعدائه ولقضوا عليه فورا ولكن اقول لكم اعلموا افهموا اسمعوا ان امر الإمام وكيفية ظهوره فيها سر عظيم وعظيم وعظيم وعميق وعميق وعميق فليس بهذه البساطة والسهولة تعرف الإمام وتتبعه وتحصل على الجنة لان الجنة تريد عمل وتعب وبذل الجهد, فهل يقبل عاقل ان يجلس في بيته وينتظر جبرائيل يقول له هذا الإمام فأتبعه لا والف لا فلا يحصل ذلك ابدا لان عشرات الروايات تعارض رواية الصيحة اذا كانت بصوت جبرائيل فهل تأخذ بالرواية الواحدة وتترك عشرات الروايات وهل تقبل ان الروايات وهي كلام اهل البيت (عليهم السلام) هل تقبل انها متعارصة لا فهي ليست متعارضة وانما منها ما اخذ على نحو الرمزية للتورية وللكتمان على الإمام حتى لا يكشفه الاعداء وحتى يعمل الشيعي بكل طاقاته لمعرفة الإمام وبالتالي الفوز بالجنة0
واعلموا أيها السادة الكرام ان الإمام (عليه السلام)قال في رسالته للشيخ المفيد (رحمه الله) قال (000انني لم احتجب عن العباد ولكن ذنوب العباد هي التي حجبتهم عني0000) أي حب الدنيا
لذا فأنني وبعد الاتكال على الله ورسوله والائمة الطاهرين ونصرة وطاعة للإمام المظلوم الغريب الشريد الفريد الطريد قررت مناقشة الروايات الخاصة بظهوره عليه السلام وأصدرنا البحث على شكل حلقات ليسهل على القارئ متابعته ونشرنا البحث الاول في بعض المنتديات وهو بعنوان (الصيحة في رمضان والظهور في محرم) وهذا هو البحث الثاني بعنوان( الشيعة ترفض الإمام المهدي) ونعتذر الى الله ورسوله وآله الطاهرين ونكرر الاعتذار الى صاحب الزمان (عليه السلام )واليكم من كل خطأ اونسيان او تكرار لان وقتنا ضيق واعذرونا0
الموضوع
روي عن اهل بيت النبوة(عليهم السلام) أحاديث كثيرة بخصوص رفض الشيعة للإمام المهدي (عليه السلام ) وأبرزها وأهمها الحديث ( ارجع يا ابن فاطمة من حيث جئت لا حاجة لنا بك الدين بخير) ومنها الحديث الذي يُشكك في الإمام وهو( 000والله لو كان ابن فاطمة لرحم00)أي لكثرة ما يقتل من الناس00) ومنها الحديث الذي يرفض الإمام وهو(00 قد خبرناك واختبرناك ولا حاجة لنا بك000)
هذه الأحاديث وغيرها تدل على رفض الشيعة للامام المهدي (عليه السلام وعجل الله فرجه)
فما هو سبب الرفض له (عليه السلام)؟؟؟
وبناءا على هذا الرفض نود مناقشة هذا الامر من عدة وجوه:
الوجه الأول:
هل ان الشيعة تعرف الإمام بحقيقته وترفضه او أنها لا تعرفه بحقيقته وبشخصيته ولذلك ترفضه0
الوجه الثاني:
لمذا يقولون له (0000يا ابن فاطمة00)
الوجه الثالث:
لماذا يقولون له (000قد خبرناك واختبرناك000) وهذا يدل على ان الشيعة عرفته(خبرناك) وجربته(اختبرناك)0
الوجه الرابع:
لماذا يقتل الامام الكثير من الناس وخاصة من الشيعة حتى يقولون (000لو كان ابن فاطمة لرحم000)
كل هذه الوجوه التي سنناقشها تصدر من الشيعة ضد الإمام (عليه السلام) ويكون الكلام على نحو الاطروحة0
التفصيل او المناقشة
الوجه الأول
ان الشيعة في قلوبهم جرح وفي عيونهم عبرة ودمعة وفي نفوسهم حسرة على الإمام الحسين (عليه السلام) فهم متعلقين جدا بالامام الحسين (عليه السلام) وهذا شيء متفق عليه عند الشيعة ولا احد ينكره ومهما تدنى الشيعي بأخلاقه وسلوكه لا يخرج حب الحسين من قلبه ابدا لذا فأن في نفوسهم ثورة وبركان وهم بانتظار لأخذ ثأر الإمام الحسين (عليه السلام)وكل هذا الحب وكل هذه الثورة هي معلقة على الإمام المهدي (عليه السلام) لانه
1-هو الذي يطالب بثأر جده ولذلك فأن شعاره هو (يا لثارات الحسين) وهم يريدون اخذ ثأر الحسين ولهذا هم ينتظرونه , وليخلصهم مما هم فيه من الضيم والظلم وينتظرونه أيضا يبغون الجنة بنصرته و للخلاص من النار
2- لانه إمام معصوم وهو إمامهم الثاني عشر ويجب نصرة المعصوم (000من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية00)وأيضا يخافون من معارضته لأنهم يعلمون انه منصور من الله وانه يسيطر على كل إنحاء الأرض فالمعارض له يقتل وغيرها من الأسباب الأخرى وأكثر الناس تلتحق به خوفاً وطمعاً
اذن وفق هذه الأسباب التي ذكرناها أعلاه من المستحيل ان الشيعي يرفض الإمام المهدي ولا عاقل يقبل الرفض وفق الأحاديث اعلاه مهما كانت اخلاقه وسلوكه الاجتماعي 0
ولكن الائمة المعصومين (عليهم السلام) ورد عنهم بأن الشيعة ترفض الامام المهدي (عليه السلام) وفق الاحاديث التي ذكرناهاوالائمة لا يتكلمون لغو وحاشاهم من اللغو اذن كلامهم صحيح ان الشيعة ترفض الامام المهدي (عجل الله فرجه) فما هي كيفية هذا الرفض؟ وعلى كل ما ذكرناه
اقول :
نعم الشيعة ترفض الامام المهدي(عليه السلام)ولكن ما هو سبب الرفض0
ان سبب الرفض هو عدم معرفتهم له لانه (عليه السلام)
يعمل بخفاء العنوان (أي يعمل بأسم مستعار)0
وهذا معنى قولهم له (000ارجع يا ابن فاطمة000) ونحن قلنا من المستحيل انهم يعرفونه الامام ويقولون له بهذا القول
وبعبارة اخرى بأنهم لا يقولون له بصريح العبارة ارجع يا ابن فاطمة00 ولكن معناها بأنهم لا يقبلونه في المجتمع بأن يكون
آمر عليهم او قائد لهم او مسؤول عليهم هذا اولا وثانيا يتهمونه بالكذب والعمالة ويطعنون به بأنواع الطعون ويلصقون به انواع التهم التي لم ينزل الله بها من سلطان ويسخرون منه كل هذا الكلام هو معنى الرواية (00ارجع يا ابن فاطمة لا حاجة لنا بك الدين بخير000) والأئمة عليهم السلام اجملوا كل ما ذكرناه بهذه الرواية المذكورة وهم عليهم السلام لا يتكلمون بالكلام الصريح بكل أحاديثهم الخاصة بالإمام المهدي (عليه السلام) وذلك لكتمان سره ولكتمان حقيقته حتى لا يكشفه الأعداء أولا وثانيا حتى يتبع الشيعي وغيره من المسلمين حتى يتبع عقله لان الميزان للثواب وللعقاب هو العقل حيث ورد في الحديث القدسي بخصوص العقل(0000بك اثيب وعليك اعاقب0000) وهناك تفصيل كثير 0000فأفهم ما اقول000
وقد ذكرنا في بحث الصيحة في رمضان والظهور في محرم الذي صدر سابقا وتم نشره في بعض المنتديات ذكرنا بعض الروايات التي تدل او التي تثبت ان الصيحة او النداء في رمضان هي ليست بصوت جبرائيل حقيقة ولكن بما انه يمثل الحق فممكن ان يكون كناية عن الامام المهدي نفسه او كناية عن اصحاب الحق انصار الامام المهدي وهم الذي يطبقونها والحق واحد كما قلنا ,والا لو كان النداء بصوت جبرائيل عليه السلام وتسمعه كل الناس وتعرف الامام بعينه فلماذا ترفضه الناس ولماذا يقولون له كل ما ذكرناه وسنذكره في هذا البحث انشاء الله ولو كانت الصيحة او النداء بصوت جبرائيل فهذا مخالف لقول الصادق عليه السلام (000تختلف في آخر الزمان اثنى عشر راية0000 لا تعرف منها رايتنا أي من اي)لان معنى كلام الصادق عليه السلام بأنه راية والراية مجموعة كما ذكرنا قبل قليل والامام بالتأكيد يكون آمر او قائد لتلك المجموعة ولو نادى جبرئيل من السماء بأسمه فهذا يكون مخالف لقول الصادق عليه السلام ومستحيل ان يكون خلاف بين النداء الذي هو ايضا رواية وبين قول الامام الصادق هذا وعلى هذا فقول الامام الصادق يكون تام في حالة كون الامام المهدي يعمل بخفاء العنوان أي يعمل آمر او قائد مع الآمرين او مع القادة الآخرين أي راية مع الرايات فيكون هو الراية الحق والرايات الباقية أي الاحد عشر راية تكون كلها باطلة لذلك قال الامام الصادق عليه السلام تكون الرايات مختلفةفيما بينها أي كل واحد منهم يقول انا الحق وغيري باطل وبناءا علىهذا فهم يبغضون الامام لانه ارجح منهم بكل الجوانب العلمية والاجتماعية والقيادية
وهذه الرواية دليل آخر على ان الصيحة او النداء الذي هو في رمضان هي ليست بصوت جبرائيل حقيقة وانما أخذ جبرائيل على نحو الرمزية ومن باب التورية على حقيقة الامام عليه السلام وكما ذكرنا سابقا والا لوكانت بصوت جبرائيل وتسمعها الناس وتعرف الامام هو فلان بن فلان اذن كيف يقولون له ارجع يا ابن فاطمة ونحن اثبتنا بأن أي شخص ومهما كانت اخلاقه لا يقول للإمام ارجع من حيث جئت كما جاء في الحديث الشريف عن اهل البيت عليهم السلام0
اذن اذاكانت الصيحة او النداء بصوت جبرائيل تكون مخالفة لهذه الرواية ومستحيل ان يتخالف كلام الائمة عليهم السلام لان الصيحة او النداء او الفزعة هي ايضا رواية عن المعصومين والروايتان سندهما صحيح ومن هذا نستطيع القول بأن النداء او الصيحة هي ليست بصوت جبرائيل وانما بصوت اصحاب الحق في زمان الظهور وبهذا يرتفع التعارض من اقوال او احاديث الائمة وعلى كلامنا بانها بصوت اهل الحق فتكون الصيحة او النداء موافق ومطابق لكل الروايات الخاصة بظهوره (عليه السلام) التي اخذناها للنقض على انها بصوت جبرائيل فتكون الروايات في البحث السابق أي بحث الصيحة في رمضان والظهور في محرم تكون مطابقة لها أي ان الناس لا تعرف الامام وهو يختلف مع الاخرين لما ذكرناه في محله ويتطابق مع هذه الرواية ( ارجع يا ابن فاطمة )ايضا لان الناس لا تعرفه فيتهمونه بانواع التهم لانه بأسم مستعار أي يعمل بخفاء العنوان وبناءا على هذا يكون الامر طبيعي وهو ان ترفضه الناس
والنتيجة :اذا كانت الصيحة او النداء او الفزعة اذا كانت بصوت جبرائيل تكون معارضة ومخالفة لاقوال الائمة عليهم السلام بخصوص كل روايات الظهورالتي ذكرناها والتي سنذكرها
اما بناءا على مناقشتنا وتفسيرنا فتكون رواية الصيحة مطابقة تماما لما ذكرناه0
الوجه الثاني
وهو لماذا يقولون له (000يا ابن فاطمة000)
يقولون له هذا الكلام لعدة اسباب منها
1- لان الامام يعيش في المجتمع وهوربما يرتدي العمامة السوداء والذي يرتدي العمامة السوداء يرجع نسبه الى بني هاشم وبذلك فأن فاطمة الزهراء (عليها السلام)تلقب بأم لكل سيد هذا في العرف الشيعي وعلى هذا يقولون له يا ابن فاطمة0
2- بغضا له (عليه السلام)لانه في الفترة التي يعيش فيها يكون آمر لمجموعة او قائد لمجموعة او000 وهذا حسب الرواية التي روية عن الامام الصادق عليه السلام وهي (000تختلف في آخر الزمان اثنى عشر راية لا تعرف منها رايتنا أي من اي000)0اذا هو يعمل كآمر او قائد لمجموعة اومسؤول عن مجموعة وهذا المنصب او المكان الذي يشغله(عليه السلام) يكون مبغوض لاجله من قبلهم وخاصة من قبل رؤساء المجموعات او قادة المجموعات وبما ان الناس البسطاء تتبع قادتها وآمريها فبالتالي هي تبغض الامام ايضا وكل هذا الكلام يتم لان الامام يعمل بخفاء العنوان (أي بشخصية ثانوية أي يعمل بأسم مستعار)ولهذا البغض والكراهية فهم يقولون له يا ابن فاطمة او كما فصلنا معنى قولهم يا ابن فاطمة في الوجه الاول وهو نفس المعنى وهو حقدهم وبغضهم وكراهيتهم له (عليه السلام) هو نفس حقد وبغض وكراهية شمر بن ذي الجوشن (لعنة الله عليه) وهو الذي نادى جده الحسين (عليه السلام ) بهذا النداء بغضا له واستصغارا له ,والباطل هو واحد في كل الازمان مثلما الحق واحد في كل الازمان فهما ضدان0
وقولهم هذا ايضا يدل على ان الصيحة او النداء ليست بصوت جبرائيل عليه السلام والا لو كان كذلك وسمعوا جبرائيل وعرفوا الامام بشخصيته الحقيقية فكيف يقولون له مثل هذا القول وهو قول استصغار او لو كان قولهم على ما فسرناه وهو رفضه والصاق التهم به فكيف يفعلون ذلك وهم على فرض انهم عرفوه الامام المهدي عن طريق سماع اسمه من نداء جبرائيل
وقولهم هذا له ايضا مخالف لرواية الصيحة من السماء وقلنا قبل قليل لا تعارض ولا اختلاف في قول المعصومين (عليهم السلام)
اذن هذا نقض على ان الصيحة بصوت جبرائيل ولرفع التعارض والاختلاف في قولهم (عليهم السلام) اذن النداء ليست بصوت جبرائيل بل تكون وفق ما فسرناه أي تحصل الصيحة بصوت اصحاب الحق في زمان الظهور ويكون هذا التفسير موافق ومطابق لقول الائمة عليهم السلام بخصوص روايات الظهور0
ومن الروايات التي سنناقشها والتي تعارض رواية صيحة جبرائيل عليه السلام هي:
1- اذا ظهر الامام يسير الى الكوفة فيخرج له بضعة عشر الف نفس يدعون البترية 00000فيقتلهم جميعا ويدخل الكوفة0000
2- الصيحة يسمعها كل قوم بلغتهم0000
3- انصار الامام كلهم شباب لا يوجد فيهم كهول كهولهم كملح الزاد او كالكحل في العين0000
4- 00لا يخرج الامام الا بأولي قوة وأولي القوة لا يقل عددهم عن عشرة آلاف ولا يزيد على اثني عشر الف000
5- ان الحق في آل محمد00 وصيحة في جوف السماء
6- اذا سار الامام من الكوفة الى كربلاء يخرج له(16) الف كلهم فقهاء فيقاتلون الامام فيقتلهم وغيرها من الروايات
بسم الله الرحمن الرحيم
{هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ }الأنعام158
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابا القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين 00وعجل اللهم فرج قائم آل محمد
المقدمة
علينا ان نستثمر هذه النعمة العظيمة التي انعمها الله علينا (أي الصحة البدنية والعقل السليم) وهو الجوهرة الذي فضل الله به الانسان على باقي المخلوقات والذي عليه يكون الثواب والعقاب وعلينا ان لا نحجره وان لا نبقى نعمل بعقول غيرنا لان الغير لا يمتلك عقل افضل من عقلنا وبسبب التحجر الفكري والعمل بعقل الغير بهذا السبب دخلت اكثر الناس الى جهنم والدليل القرآن {ثُلَّةٌ مِّنَ الْأَوَّلِينَ }الواقعة13 {وَثُلَّةٌ مِّنَ الْآخِرِينَ }الواقعة40 ونعمل كل ما بوسعنا وبكل طاقتنا للفوز برضاء الخالق المنعم حتى نربح الجنة فعلينا ان نسأل وان نناقش في كل شيء وان لا نكون عبيد للاخرين في الرأي {وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا }الأح 0وبناءا على هذا الكلام فأن المنجى لنا من النار هو ان نعرف امامنا صاحب العصر والزمان(عجل الله فرجه الشريف) لان الامر ليس بالكلام بأن تقول انا احب الامام وسأكون من اصحابه اذا ظهر (عليه السلام), واعلم ايها الشيعي ان مئات الملايين من الشيعة موجودة الان وتبكي على الامام وتنتظر ظهوره لتكون جنود له ولكن كل هذا في الكلام فقط والدليل على هذا هو ان الروايات ذكرت ان عدد القاعدة التي يخرج بها الامام هي [10313] فقط ولو اكتمل هذا العدد لخرج الامام عليه السلام واعلم ايها الشيعي لم يتوفر هذا العدد من غيبته ولحد الان ولو اكتمل هذا العدد في أي زمان لأمر الله سبحانه وتعالى الامام بالظهور 0
اذن اين ملايين الشيعة ؟؟؟ هل الأمر اصبح للبكاء فقط اين الاستعداد للنصرة الحقيقية ؟
هل تنتظرون جبرائيل ينادي باسمه هيهات00هيهات هذا الأمر واعلموا ايها الشيعة ان جبرائيل عليه السلام ذُكر في الروايات على نحو الرمزية وليس على نحو الحقيقة ولو حصل ما تنتظرونه من جبرائيل لانكشف امر الامام لاعدائه ولقضوا عليه فورا ولكن اقول لكم اعلموا افهموا اسمعوا ان امر الإمام وكيفية ظهوره فيها سر عظيم وعظيم وعظيم وعميق وعميق وعميق فليس بهذه البساطة والسهولة تعرف الإمام وتتبعه وتحصل على الجنة لان الجنة تريد عمل وتعب وبذل الجهد, فهل يقبل عاقل ان يجلس في بيته وينتظر جبرائيل يقول له هذا الإمام فأتبعه لا والف لا فلا يحصل ذلك ابدا لان عشرات الروايات تعارض رواية الصيحة اذا كانت بصوت جبرائيل فهل تأخذ بالرواية الواحدة وتترك عشرات الروايات وهل تقبل ان الروايات وهي كلام اهل البيت (عليهم السلام) هل تقبل انها متعارصة لا فهي ليست متعارضة وانما منها ما اخذ على نحو الرمزية للتورية وللكتمان على الإمام حتى لا يكشفه الاعداء وحتى يعمل الشيعي بكل طاقاته لمعرفة الإمام وبالتالي الفوز بالجنة0
واعلموا أيها السادة الكرام ان الإمام (عليه السلام)قال في رسالته للشيخ المفيد (رحمه الله) قال (000انني لم احتجب عن العباد ولكن ذنوب العباد هي التي حجبتهم عني0000) أي حب الدنيا
لذا فأنني وبعد الاتكال على الله ورسوله والائمة الطاهرين ونصرة وطاعة للإمام المظلوم الغريب الشريد الفريد الطريد قررت مناقشة الروايات الخاصة بظهوره عليه السلام وأصدرنا البحث على شكل حلقات ليسهل على القارئ متابعته ونشرنا البحث الاول في بعض المنتديات وهو بعنوان (الصيحة في رمضان والظهور في محرم) وهذا هو البحث الثاني بعنوان( الشيعة ترفض الإمام المهدي) ونعتذر الى الله ورسوله وآله الطاهرين ونكرر الاعتذار الى صاحب الزمان (عليه السلام )واليكم من كل خطأ اونسيان او تكرار لان وقتنا ضيق واعذرونا0
الموضوع
روي عن اهل بيت النبوة(عليهم السلام) أحاديث كثيرة بخصوص رفض الشيعة للإمام المهدي (عليه السلام ) وأبرزها وأهمها الحديث ( ارجع يا ابن فاطمة من حيث جئت لا حاجة لنا بك الدين بخير) ومنها الحديث الذي يُشكك في الإمام وهو( 000والله لو كان ابن فاطمة لرحم00)أي لكثرة ما يقتل من الناس00) ومنها الحديث الذي يرفض الإمام وهو(00 قد خبرناك واختبرناك ولا حاجة لنا بك000)
هذه الأحاديث وغيرها تدل على رفض الشيعة للامام المهدي (عليه السلام وعجل الله فرجه)
فما هو سبب الرفض له (عليه السلام)؟؟؟
وبناءا على هذا الرفض نود مناقشة هذا الامر من عدة وجوه:
الوجه الأول:
هل ان الشيعة تعرف الإمام بحقيقته وترفضه او أنها لا تعرفه بحقيقته وبشخصيته ولذلك ترفضه0
الوجه الثاني:
لمذا يقولون له (0000يا ابن فاطمة00)
الوجه الثالث:
لماذا يقولون له (000قد خبرناك واختبرناك000) وهذا يدل على ان الشيعة عرفته(خبرناك) وجربته(اختبرناك)0
الوجه الرابع:
لماذا يقتل الامام الكثير من الناس وخاصة من الشيعة حتى يقولون (000لو كان ابن فاطمة لرحم000)
كل هذه الوجوه التي سنناقشها تصدر من الشيعة ضد الإمام (عليه السلام) ويكون الكلام على نحو الاطروحة0
التفصيل او المناقشة
الوجه الأول
ان الشيعة في قلوبهم جرح وفي عيونهم عبرة ودمعة وفي نفوسهم حسرة على الإمام الحسين (عليه السلام) فهم متعلقين جدا بالامام الحسين (عليه السلام) وهذا شيء متفق عليه عند الشيعة ولا احد ينكره ومهما تدنى الشيعي بأخلاقه وسلوكه لا يخرج حب الحسين من قلبه ابدا لذا فأن في نفوسهم ثورة وبركان وهم بانتظار لأخذ ثأر الإمام الحسين (عليه السلام)وكل هذا الحب وكل هذه الثورة هي معلقة على الإمام المهدي (عليه السلام) لانه
1-هو الذي يطالب بثأر جده ولذلك فأن شعاره هو (يا لثارات الحسين) وهم يريدون اخذ ثأر الحسين ولهذا هم ينتظرونه , وليخلصهم مما هم فيه من الضيم والظلم وينتظرونه أيضا يبغون الجنة بنصرته و للخلاص من النار
2- لانه إمام معصوم وهو إمامهم الثاني عشر ويجب نصرة المعصوم (000من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية00)وأيضا يخافون من معارضته لأنهم يعلمون انه منصور من الله وانه يسيطر على كل إنحاء الأرض فالمعارض له يقتل وغيرها من الأسباب الأخرى وأكثر الناس تلتحق به خوفاً وطمعاً
اذن وفق هذه الأسباب التي ذكرناها أعلاه من المستحيل ان الشيعي يرفض الإمام المهدي ولا عاقل يقبل الرفض وفق الأحاديث اعلاه مهما كانت اخلاقه وسلوكه الاجتماعي 0
ولكن الائمة المعصومين (عليهم السلام) ورد عنهم بأن الشيعة ترفض الامام المهدي (عليه السلام) وفق الاحاديث التي ذكرناهاوالائمة لا يتكلمون لغو وحاشاهم من اللغو اذن كلامهم صحيح ان الشيعة ترفض الامام المهدي (عجل الله فرجه) فما هي كيفية هذا الرفض؟ وعلى كل ما ذكرناه
اقول :
نعم الشيعة ترفض الامام المهدي(عليه السلام)ولكن ما هو سبب الرفض0
ان سبب الرفض هو عدم معرفتهم له لانه (عليه السلام)
يعمل بخفاء العنوان (أي يعمل بأسم مستعار)0
وهذا معنى قولهم له (000ارجع يا ابن فاطمة000) ونحن قلنا من المستحيل انهم يعرفونه الامام ويقولون له بهذا القول
وبعبارة اخرى بأنهم لا يقولون له بصريح العبارة ارجع يا ابن فاطمة00 ولكن معناها بأنهم لا يقبلونه في المجتمع بأن يكون
آمر عليهم او قائد لهم او مسؤول عليهم هذا اولا وثانيا يتهمونه بالكذب والعمالة ويطعنون به بأنواع الطعون ويلصقون به انواع التهم التي لم ينزل الله بها من سلطان ويسخرون منه كل هذا الكلام هو معنى الرواية (00ارجع يا ابن فاطمة لا حاجة لنا بك الدين بخير000) والأئمة عليهم السلام اجملوا كل ما ذكرناه بهذه الرواية المذكورة وهم عليهم السلام لا يتكلمون بالكلام الصريح بكل أحاديثهم الخاصة بالإمام المهدي (عليه السلام) وذلك لكتمان سره ولكتمان حقيقته حتى لا يكشفه الأعداء أولا وثانيا حتى يتبع الشيعي وغيره من المسلمين حتى يتبع عقله لان الميزان للثواب وللعقاب هو العقل حيث ورد في الحديث القدسي بخصوص العقل(0000بك اثيب وعليك اعاقب0000) وهناك تفصيل كثير 0000فأفهم ما اقول000
وقد ذكرنا في بحث الصيحة في رمضان والظهور في محرم الذي صدر سابقا وتم نشره في بعض المنتديات ذكرنا بعض الروايات التي تدل او التي تثبت ان الصيحة او النداء في رمضان هي ليست بصوت جبرائيل حقيقة ولكن بما انه يمثل الحق فممكن ان يكون كناية عن الامام المهدي نفسه او كناية عن اصحاب الحق انصار الامام المهدي وهم الذي يطبقونها والحق واحد كما قلنا ,والا لو كان النداء بصوت جبرائيل عليه السلام وتسمعه كل الناس وتعرف الامام بعينه فلماذا ترفضه الناس ولماذا يقولون له كل ما ذكرناه وسنذكره في هذا البحث انشاء الله ولو كانت الصيحة او النداء بصوت جبرائيل فهذا مخالف لقول الصادق عليه السلام (000تختلف في آخر الزمان اثنى عشر راية0000 لا تعرف منها رايتنا أي من اي)لان معنى كلام الصادق عليه السلام بأنه راية والراية مجموعة كما ذكرنا قبل قليل والامام بالتأكيد يكون آمر او قائد لتلك المجموعة ولو نادى جبرئيل من السماء بأسمه فهذا يكون مخالف لقول الصادق عليه السلام ومستحيل ان يكون خلاف بين النداء الذي هو ايضا رواية وبين قول الامام الصادق هذا وعلى هذا فقول الامام الصادق يكون تام في حالة كون الامام المهدي يعمل بخفاء العنوان أي يعمل آمر او قائد مع الآمرين او مع القادة الآخرين أي راية مع الرايات فيكون هو الراية الحق والرايات الباقية أي الاحد عشر راية تكون كلها باطلة لذلك قال الامام الصادق عليه السلام تكون الرايات مختلفةفيما بينها أي كل واحد منهم يقول انا الحق وغيري باطل وبناءا علىهذا فهم يبغضون الامام لانه ارجح منهم بكل الجوانب العلمية والاجتماعية والقيادية
وهذه الرواية دليل آخر على ان الصيحة او النداء الذي هو في رمضان هي ليست بصوت جبرائيل حقيقة وانما أخذ جبرائيل على نحو الرمزية ومن باب التورية على حقيقة الامام عليه السلام وكما ذكرنا سابقا والا لوكانت بصوت جبرائيل وتسمعها الناس وتعرف الامام هو فلان بن فلان اذن كيف يقولون له ارجع يا ابن فاطمة ونحن اثبتنا بأن أي شخص ومهما كانت اخلاقه لا يقول للإمام ارجع من حيث جئت كما جاء في الحديث الشريف عن اهل البيت عليهم السلام0
اذن اذاكانت الصيحة او النداء بصوت جبرائيل تكون مخالفة لهذه الرواية ومستحيل ان يتخالف كلام الائمة عليهم السلام لان الصيحة او النداء او الفزعة هي ايضا رواية عن المعصومين والروايتان سندهما صحيح ومن هذا نستطيع القول بأن النداء او الصيحة هي ليست بصوت جبرائيل وانما بصوت اصحاب الحق في زمان الظهور وبهذا يرتفع التعارض من اقوال او احاديث الائمة وعلى كلامنا بانها بصوت اهل الحق فتكون الصيحة او النداء موافق ومطابق لكل الروايات الخاصة بظهوره (عليه السلام) التي اخذناها للنقض على انها بصوت جبرائيل فتكون الروايات في البحث السابق أي بحث الصيحة في رمضان والظهور في محرم تكون مطابقة لها أي ان الناس لا تعرف الامام وهو يختلف مع الاخرين لما ذكرناه في محله ويتطابق مع هذه الرواية ( ارجع يا ابن فاطمة )ايضا لان الناس لا تعرفه فيتهمونه بانواع التهم لانه بأسم مستعار أي يعمل بخفاء العنوان وبناءا على هذا يكون الامر طبيعي وهو ان ترفضه الناس
والنتيجة :اذا كانت الصيحة او النداء او الفزعة اذا كانت بصوت جبرائيل تكون معارضة ومخالفة لاقوال الائمة عليهم السلام بخصوص كل روايات الظهورالتي ذكرناها والتي سنذكرها
اما بناءا على مناقشتنا وتفسيرنا فتكون رواية الصيحة مطابقة تماما لما ذكرناه0
الوجه الثاني
وهو لماذا يقولون له (000يا ابن فاطمة000)
يقولون له هذا الكلام لعدة اسباب منها
1- لان الامام يعيش في المجتمع وهوربما يرتدي العمامة السوداء والذي يرتدي العمامة السوداء يرجع نسبه الى بني هاشم وبذلك فأن فاطمة الزهراء (عليها السلام)تلقب بأم لكل سيد هذا في العرف الشيعي وعلى هذا يقولون له يا ابن فاطمة0
2- بغضا له (عليه السلام)لانه في الفترة التي يعيش فيها يكون آمر لمجموعة او قائد لمجموعة او000 وهذا حسب الرواية التي روية عن الامام الصادق عليه السلام وهي (000تختلف في آخر الزمان اثنى عشر راية لا تعرف منها رايتنا أي من اي000)0اذا هو يعمل كآمر او قائد لمجموعة اومسؤول عن مجموعة وهذا المنصب او المكان الذي يشغله(عليه السلام) يكون مبغوض لاجله من قبلهم وخاصة من قبل رؤساء المجموعات او قادة المجموعات وبما ان الناس البسطاء تتبع قادتها وآمريها فبالتالي هي تبغض الامام ايضا وكل هذا الكلام يتم لان الامام يعمل بخفاء العنوان (أي بشخصية ثانوية أي يعمل بأسم مستعار)ولهذا البغض والكراهية فهم يقولون له يا ابن فاطمة او كما فصلنا معنى قولهم يا ابن فاطمة في الوجه الاول وهو نفس المعنى وهو حقدهم وبغضهم وكراهيتهم له (عليه السلام) هو نفس حقد وبغض وكراهية شمر بن ذي الجوشن (لعنة الله عليه) وهو الذي نادى جده الحسين (عليه السلام ) بهذا النداء بغضا له واستصغارا له ,والباطل هو واحد في كل الازمان مثلما الحق واحد في كل الازمان فهما ضدان0
وقولهم هذا ايضا يدل على ان الصيحة او النداء ليست بصوت جبرائيل عليه السلام والا لو كان كذلك وسمعوا جبرائيل وعرفوا الامام بشخصيته الحقيقية فكيف يقولون له مثل هذا القول وهو قول استصغار او لو كان قولهم على ما فسرناه وهو رفضه والصاق التهم به فكيف يفعلون ذلك وهم على فرض انهم عرفوه الامام المهدي عن طريق سماع اسمه من نداء جبرائيل
وقولهم هذا له ايضا مخالف لرواية الصيحة من السماء وقلنا قبل قليل لا تعارض ولا اختلاف في قول المعصومين (عليهم السلام)
اذن هذا نقض على ان الصيحة بصوت جبرائيل ولرفع التعارض والاختلاف في قولهم (عليهم السلام) اذن النداء ليست بصوت جبرائيل بل تكون وفق ما فسرناه أي تحصل الصيحة بصوت اصحاب الحق في زمان الظهور ويكون هذا التفسير موافق ومطابق لقول الائمة عليهم السلام بخصوص روايات الظهور0
ومن الروايات التي سنناقشها والتي تعارض رواية صيحة جبرائيل عليه السلام هي:
1- اذا ظهر الامام يسير الى الكوفة فيخرج له بضعة عشر الف نفس يدعون البترية 00000فيقتلهم جميعا ويدخل الكوفة0000
2- الصيحة يسمعها كل قوم بلغتهم0000
3- انصار الامام كلهم شباب لا يوجد فيهم كهول كهولهم كملح الزاد او كالكحل في العين0000
4- 00لا يخرج الامام الا بأولي قوة وأولي القوة لا يقل عددهم عن عشرة آلاف ولا يزيد على اثني عشر الف000
5- ان الحق في آل محمد00 وصيحة في جوف السماء
6- اذا سار الامام من الكوفة الى كربلاء يخرج له(16) الف كلهم فقهاء فيقاتلون الامام فيقتلهم وغيرها من الروايات
عاشق المهدي- المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 17/07/2008
مواضيع مماثلة
» كيف يعيش الامام المهدي عجل الله فرجه في عصر الغيبة
» فلسفة غيبة المهدي بلسان الشيخ مكارم الشيرازي
» مولد الامام الحسين عليه السلام
» لعبة جميله جداً الي يوصل إلى الرقم 15 يزور الامام الحسين عليه السلام
» فلسفة غيبة المهدي بلسان الشيخ مكارم الشيرازي
» مولد الامام الحسين عليه السلام
» لعبة جميله جداً الي يوصل إلى الرقم 15 يزور الامام الحسين عليه السلام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى